تضامن

تضامن

الأربعاء، 1 أكتوبر، 2014

عشرات الأجانب يرفضون وضع تأشيرة دخول مدينة انواذيبو‏(صور)

يتواجد من يوم أمس قرابة 200أجنبي يرفضون أخذ تأشيرة دخول من مطار انواذيبو وذلك تباعا للقرار الجديد الذي أقرته الدولة الموريتانية بضرورة وضع تأشيرة الدخول على جوازات السفر .

وبحسب مصادر موري ويب فإن المشرفين على وضع التأشيرات داخل المطار والتابعين لوكالة الوثائق المؤمنة أبلغوا سلطات المطار بضرورة وضع تأشيرات الدخول على جوازات سفر الأجانب في إطار القرار الجديد الصادر عن الوزارة , إلا أن سلطات المطار وعلى رأسهم مفوض شرطة المطار المفوض خالد رفقة قائد فرقة الدرك أمرا المشرفين على التأشيرات بضرورة ترك العمال يمرون معتبرا أن لديهم جوازات سفر إضافة إلى سجلات مهنية بحرية "ليفري" وباعتبارهم بحارة يعملون على بواخر أجنبية تابعة لشركات موريتانية .
وشددت المصادر على  أن المشرفين على الوثائق المؤمنة اتصلوا على والي انواذيبو المساعد والذي يحل في الفترة الحالية مكان الوالى وأمرهم بعدم السماح للأجانب بالدخول دون تأشيرات , وهو ما حاول المفوض خالد رفقة قائد أن يحولا دونه .
وأضافت مصادرنا أن المائتي أجنبي يتبعون لثلاث شركات موريتانية يبدوا أنها متنفذة  وهي شركة أهل مكناس وشركتان تابعتان لموريس بنزا حيث قال مندوبوا الشركات إن الأجانب  لن يضعوا تأشيرات على جوازات سفرهم حتى وإن اضطروا إلى العودة إلى بلدانهم. وهو ما يظهر التسيب الذي  يعيشه البلد ومطاراته حيث يسمح للأجانب بدخول البلد والخروج منه دون تأشيرات وبمساعدة مفوضين ونافذين.






ليست هناك تعليقات: