تضامن

تضامن

الأحد، 8 نوفمبر، 2015

خاص:إسبانيا توقف مهاجرين سريين وتحبط عملية تهريب في انواذيبو


ألقت السلطات الإسبانية القبض على 22 مهاجرا سريا إفريقيا قادما من مدينة انواذيبو شمال موريتانيا, المهاجرون انطلقوا قبل أيام من موانئ مدينة
انواذيبو مستخدمين زورق صيد تقليدي.
السلطات الإسبانية وأثناء تحقيقها مع المهاجرين اعترفوا أن مجموعة متواجدة في مدينة انواذيبو هي التي وفرت لهم كافة الإمكانات من مؤن وغيرها للتوجه إلى إسبانيا.

السلطات الإسبانية أبلغت بدورها الفرقة المختلطة في مدينة انواذيبو والتي أبلغت هي الأخرى السلطات الأمنية بمكان العصابة المتخصصة في تهريب البشر, ليتم إلقاء القبض على المجموعة والتي كانت تستعد لتهريب مجموعة جديدة من المهاجرين .

مفوضية لعوينة في انواذيبو ألقت القبض على عمر كوليبالي وبعض الضالعين معه في عمليات التهريب رفقة 17إفريقيا كانوا بصدد الإعداد لتهجيرهم إلى أوربا .

التحقيقات الأولية أكدت أنه لم يقبض على كامل العصابة حيث مازال جاري البحث عن بعض أفرادها كما أن أحد أفرادها بينت التحقيقات أنه يعمل مرشدا لدى الفرقة المختلة, وقد اعترفت المجموعة بالعمليات والتهم المنسوبة إليها.


يذكر أن الفرقة المختلطة أنشأها التعاون الأمني الإسباني الموريتاني أوخر العام 2008 ولم تستبدل السلطات الموريتانية أيا من أفرادها بينما تقوم السلطات الإسبانية بتبديل أفرادها كل تسعة أشهر , موريتان.نت تجري تحقيقا في تجاوزات الأفراد وعملياتها المشبوهة وستقوم بنشرها ريثما ينتهي التحقيق منها. 

ليست هناك تعليقات: