تضامن

تضامن

الجمعة، 6 نوفمبر، 2015

خاص: اسنيم تقلص رواتب عمالها بعد فشلها في تسريحهم


علمت موريتان.نت من مصادر خاصة أن الشركة الوطنية للصناعة والمعادن اسنيم قلصت مستحقات ورواتب عمالها بنسبة تتراوح بين
30و35% ابتداء من هذا الشهر وذلك بعد أن ألغت علاوة الساعات الإضافية منذ انتهاء الإضراب الذي قام به العمال مطلع العام الحالي.

المصادر أكدت أن الشركة كانت بصدد عملية تسريح واسعة إلا أن العوامل التي قد تترتب عن ذلك إضافة انعدام السيولة داخل عملاق الحديد بفعل عمليات الإستنزاف هو ما أدى بالمشرفين على الشركة إلى العدول عن قرار التسريح الجماعي الذي كان من المزمع القيام به.

مصادر عمالية داخل الشركة أكدت في حديث خاص لموريتان.نت أن منجم كلب الغين في مدينة ازويرات شبه متوقف عن العمل كما أن مفرغ العربات الرئيسي في مدينة انواذيبو توقف عن العمل وأن أحد الإداريين خاطب العمال "أوقفوه الآن المهم أن يشغل في احتفالية عيد الإستقلال".

المصادر العمالية ذاتها أكدت أن التذمر يعم مدينة ازويرات إضافة إلى عمال انواذيبو واعتبروا هذا التصرف المجحف في حقهم كعمال يعتبر بمثابة انتقام منهم بعد إضرابهم إضافة إلى أن السياسات المتخذة والتي من شأنها العمل على إفلاس الشركة هي التي أوصلت الوضع إلى ماهو عليه الآن.


يذكر أن شركة اسنيم تعاني من أزمة حادة منذ عملية الإستنزاف التي قام بها نظام الجنرال محمد ولد عبد العزيز واعترافه شخصيا أن أموالها استخدمت في مشاريع استثمارية ليبقى العمال في حالة صراع دائم مع إدارة الشركة من أجل الحصول على كامل حقوقهم.

ليست هناك تعليقات: