تضامن

تضامن

الجمعة، 5 يونيو، 2015

مصادر: ماراتون حيدرا مخالف للقانون

قالت مصادر رياضية إن تنظيم مابات يعرف ب"ماراتون حيدرا الدولي" مخالف للقانون بحكم أنه لم يستند فيه المنظم إلى اتحادية ألعاب القوى المرخص لها من الناحية القانونية في موريتانيا.
وتساءل الرياضيون في أحاديث منفصلة ل"نواذيبو – أنفو" عن السر في تنظيم نشاط وصف بالدولي دون إطار قانوني بالرغم أن المبادرة الفردية من شخص ولم تراع البعد القانوني المنصوص عليه.


وأعرب الناشطون الرياضيون عن خيبة أملهم من عدم حماية القانون  واحترامه فمن غير المستساغ أن يسمح لشخص بتنظيم ماراتون دولي ، ودعوة أكبر الدبلوماسيين ، وجمع الأموال الطائلة التى لم يكشف عنها للرأي العام بموريتانيا.

ورأي الرياضيون في الخطوة نوعا من عدم الإنصاف في حماية الإتحاديات التى تحظي بترخيص في الوقت الذى يقوم شخص بدور مؤسسات في التنظيم ، وتلقي الدعم ، وربط العلاقات الدولية ، وتسجيل المشاركين ، وتقسيم الجوائز واصفين الأمر ب "المثير للغاية".

وأعرب الرياضيون عن أن الأمر وصل إلى حضور سفراء دوليين من أمريكا والاتحاد الأوربي واسيا ، وحتى دعم أكبر شركات البلاد للماراتون.ن

ونظم حيدرا 5 نسخ متوالية حظيت بأكبر حضور رسمي ودعم وطني في ظل غياب إطار قانوني يستند عليه الرجل في تنظيم التظاهرة الرياضية.

وشارك "حيدرا" في ماراتون دولي تحدث فيه لوسائل إعلام أمريكية عن عدم صحة مايروجه البعض في الغرب عن وجود العبودية ، وهو مالاقي استحسان السلطات العليا في البلاد، وحظي بالدعم والمساندة في تظاهرته.
انوذيبو انفو

ليست هناك تعليقات: