تضامن

تضامن

السبت، 13 سبتمبر، 2014

إصابة ولد امخيطير بالهذيان ومصادر تؤكد تحايله على سجانيه

علمت موريتان.نت من مصادر خاصة داخل السجن المدني بمدينة انواذيبو أن محمد الشيخ ولد محمد ولد امخيطير كاتب المقال المسيئ أصيب بالهلوسة والهذيان , حيث بدأ يتحدث لوحده وصار يكلم صنابير
دورة المياه ويشاهده حراس السجن بين الفينة والأخرى يكلم الأشياء المحيطة به وبدأ يطالب بإخراجه من السجن لأن الحياة بالنسبة له داخل السجن صارت لاتطاق .
وفي نفس السياق فقد أكدت مصادر موريتان.نت أن والد الشاب محمد الشيخ حاكم مقاطعة انواذيبو يتواصل مع ابنه عبر حرسه الخاص حيث يرسل له كل حاجياته الخاصة مستخدما نفوذه وعلاقته بالحرس ويتابع حالته عن طريق حرس السجن.
وفي السياق ذاته فقد أكدت مصادر متطابقة لموريتان.نت أن الأعراض المرضية التي يعاني منها الشاب ولد امخيطير هي مجرد تمويهات وتحايل محاولة منه للإستفادة من الخروج من السجن لتلقي العلاج في انواكشوط أو حتى خارج البلد وبالتالي يحصل على مراده في طلب اللجوء إلى دولة أوربية كإسبانيا أو إلى الولايات المتحدة الآمريكية  وذلك أسوة بالسجين سيد محمد ولد هيدالة الذي غادر السجن لتلقي العلاج في انواكشوط تمهيدا لنقله خارج البلد لتلقي العلاج من أمراض خطيرة يعاني منها.

وكان ولد امخيطير قد ألقي القبض عليه قبل أشهر إثر كتابته لمقال يسيئ فيه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأودع السجن وكان قد سبب موجات احتجاج عارمة داخل البلد تنديدا بالمقال وكاتبه.

ليست هناك تعليقات: