تضامن

تضامن

الأربعاء، 8 يناير، 2014

حصيلة مواجهات الشرطة والمتظاهرين بانواذيبو(صور)

شهد ت مدينة نواذيبو منذ ساعات الصباح الأولى مواجهات إحتجاجية بين متظاهرين مطالبين بتطبيق الشريعة الإسلامية في ولد
امخيطير وقوات مكافحة الشغب .
في بداية الإحتجاج حاول المتظاهرون إقتحام قصر العدل وهو ماقابلته الشرطة بمسيلات الدموع, عندها بدأ المتظاهرون في الهدوء وتنظيم حزام يطوق قصر العدل.

عند حلول منتصف النهار عاد المتظاهرون لمحاولة اقتحام القصر مرة أخرى ومنعتهم الشرطة للمرة الثانية مستخدمة مسيلات الدموع ومحاولة إبعادهم عن القصر بوابل من مسيلات الدموع والقنابل الصوتية وهو ما لم تستطع الإفلاح فيه,  وصدرت للشرطة أوامرعليا بعدم استخدام العنف بحسب مصادرنا.
بعد مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين استخدم فيها المتظاهرون الحجارة والشرطة القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع بدأ الهدوء يسود المكان بعد محاولات من الشرطة ثني المتظاهرين بالتلويح السلمي بعدم رمي الحجارة كذلك استخدمت الشرطة  الحوار كبديل عن القمع من أجل فك الإعتصام.
الثانية تماما وصلت إلي باحة قصر العدل ثلاث سيارات للدرك من نوع فوليرا ولاند كروزر لكن ذلك لم يثني المتظاهرين عن تجمهرهم وبقي الإعتصام مستمر .
من الثانية وحتي الثالثة بدأت الأجواء في الهدوء وكثرت الحوارات والنقشات الجانية بين الشرطة والمتظاهرين كل يحاول إقناع الآخر بموقفه.
ولد امخيطير لم يخرج من السجن المدني والذي يقابل قصر العدل, وانتشرت معلومات في الصباح أن بعض المتظاهرين حاول اقتحام السجن لكن بعض منظمي الإحتجاج رفضوا ذلك معتبيرن أن السجن مليئ بالمجرمين.

مازال المتظاهرون لحد الساعة يرابطون امام قصر العدل رغم مغادرة معظم العاملين فيه وعلي رأسهم وكيل الجمهورية.
























ليست هناك تعليقات: