تضامن

تضامن

الخميس، 27 ديسمبر 2012

نادي عبد الله بن ياسين :يعالج محاربة الانحراف الاخلاقي لدي الشباب


نظم نادي عبد الله ابن ياسين الثقافي والرياضي التابع لمعهد عبد الله ابن ياسين في مدينة انواذيبو يوما ثقافيا تعت شعار محاربة الإنحراف الأخلاقي لدي الشباب ومحاربة العادات الدخيلة علي المجتمع الموريتاني وتوجيه الشباب وخصوصا طلاب المعهد نحومسار الحياة وخدمة النفس والآخرين بشكل صحيح عكس ما هو سائد لدي معظم الشباب للأسف حسب القائمين علي المعهد.
 المدير العام للمعهد محمد ولد محمد مسعود أكد على أن النادي الثقافي والذي نشأ مع  نشأة المعهد سنة 2007 دأب علي تنظيم هكذا أسبوع كل سنة لإنارة الشباب وتوجيههم نحو
مسار أفضل وكانت إدارة المعهد دائما ماتحرص علي دعم النادي بكل الوسائل المتاحة لديها وكذلك تأطير الأجيال لحمل رسالة نبيلة شعارها إنضباط -تميز-إبداع. وكذلك حمل يافطة الإسلام بدون إفراط أوتفريط في مكتسبات الأمة وربط أصالتها ومعاصرتها مع الحفاظ علي مكتسبات كل جيل علي حده وكل هذا يدخل في إطار توصيات جامعة العلوم الإسلامية علي حد قوله.
المشرفون علي النادي استعرضوا جملة من الأنشطة شكلت مرآة تعكس واقع الشباب داخل المجتمع اليوم وذلك من خلال اسكتشات وعروض مسرحية ساخرة بينت سيطرة العادات السيئة علي الشباب حتي وصلت بعض الأحيان درجة الإدمان وهو ما أكد المشرفون علي النادي علي أنهم يسعون إلى الحد منه حسب قول عبد الله ولد الصوفي المشرف علي النادي  وذلك من خلال إحساس الطالب لدي المعهد بالمسؤولية وأهمية دوره علي أنه فاعل في المجتمع وكذلك تصحيح فهمه خصوصا فهم الدين  وصقل موهبته إن كانت لديه موهبة في أي مجال وكذلك خلق نخبة لدي الوسط الطلابي تستطيع اتخاذ القرارات في المستقبلين القريب والبعيد.

ليست هناك تعليقات: