تضامن

تضامن

السبت، 7 مايو، 2016

خاص:جديد أخبار عمدة انواذيبو ومدير الخزينة

علمت موريتان.نت من مصادر خاصة أن وجهاء من قبيلة  عمدة انواذيبو محمد ولد معط الله يسعون جاهدين لإطلاق سراحه قبل
إحالته للعدالة , مصادرنا أكدت أن أقارب العمدة اتجهوا إلى رئيس العمد الموريتانيين الشيخ ولد بايه والذي قدم لهم مبلغ يناهز10ملايين أوقية كمساعدة وقال لهم "حذاري أن يعلم القاسم ولد بلالي بهذه المساعدة "
وأضافت مصادرنا أن الوجهاء يواصلون السعي لإطلاق سراح العمدة إلا أن القضية باتت في يد وزير المالية الذي اتفق معهم على دفع ثلث المبلغ المتهم العمدة باختلاسه والذي يزيد على 100مليون أوقية .
وأكدت مصادرنا أن الإتفاق شرطت فيه قبيلة عمدة انواذيبو عودة العمدة لمزاولة مهامه دون إلساق تهمة به وذلك مع عزم أقارب العمدة  الشروع في حملة إعلامية مدفوعة الثمن لتبرئة قريبهم .. مع نفي التهمة الموجهة إليه واعتبار القضية حملة من طرف معارضيه داخل البلدية.
هذا ويقضي العمدة المتهم بالإختلاس ليلته الثامنة لدى شرطة الجرائم  الإقتصادية في العاصمة انواكشوط .
وبخصوص مدير الخزينة الدح با قالت مصادرنا أنه متهم باختلاس قرابة 99مليون أوقية وحين تم القبض عليه لم يعثر في منزله  إلا على سرير صغير بينما كانت سيارته  التابعة للدولة الموريتانية معطلة ...
مصادرنا أكدت أن الخازن قال إن فقدان المال تعود قضيته للعام 2014 أي منذ عهد الخازن القديم ولد سيد احمد.
وأضافت مصادرنا أن أقارب الخازن طالبوه بعدم الاعتراف بأي شي حتى وإن قبع داخل السجن....

هذا وشهدت مدينة انواذيبو فسادا كبيرا في الخزينة في السنوات الماضية كما أن عمال بلدية انواذيبو لم يتلقوا رواتبهم  كاملة منذ أزيد من عام حتى أن بعض العمال الغير دائمين تم فصلهم من عملهم.

ليست هناك تعليقات: