تضامن

تضامن

السبت، 28 أبريل 2012

عاجل: الشرطة تعتقل بيرام

اعتقلت قوات الشرطة الموريتانية هذه اللحظات بيرام ولد الداه ولد أعبيدي بعد اقتحامها منزله في مقاطعة الرياض في العاصمة نواكشوط وذلك بعد رفضه تسليم نفسه لقوات الشرطة التي جاءت لاعتقاله بأمر من العدالة بعد إقدامه أمس على حرق كتب من أمهات الفقه الإسلامي، متحديا بذلك مشاعر المسلمين.

في ملتقي دعاة الشمال: الدعوة والتبيلغ ترفض الحديث للصحفيين

مركز الدعاة تصوير موريتان نت
رفض ت جماعة الدعوة والتبليغ الحديث لمراسلي وكالات إخبارية كانوا بصدد إجراء حوارات ولقاءات حول الملتقي الذي يقوم به الدعاة في العاصمة الإقتصاية انواذيبو وقال أحد الدعاة إن من أراد أن يستفسر عن الدعاة وتجمعاتهم عليه أن يخرج معهم علي الأقل أربعين يوما وأنه علي الصحفيين فعل ذلك لكي يفهمو تجمعات الدعاة وأن الكلام الجانبي لايمكن أن يبين طبيعة التجمع , ولوحظ رفض من قبل الدعاة لوجود الصحفيين الذين غادرو المكان دون الحصول علي ماجاؤو من أجلة

الاثنين، 23 أبريل 2012

نشطاء نواذيبو لنصرة المظالم ينظمون وقفة تنديد بتصريحات الزيان

نظم نشطاء نواذيبولنصرة المظالم وقفة أمام القنصلية المغربية دامت ساعتين وزعوا خلالها بيانا تلقت "المدونة " نسخة منه ، اتهموا فيه السياسي المغربي بالرويبضة والمهزوم والمخرف على حد وصف البيان 
وأكد النشطاء على أن موريتانيا دولة حرة مستقلة ، وسخروا من الزيان الذي طالبوه بتحرير سبته وامليه اللتين ترزحان تحت الاحتلال الاسباني 

الأحد، 22 أبريل 2012

محمد عند ما تتكرر المعاناة

انواذيبو أحمد ولد محمد سالم
من الوهلة الأولي وانت تنظر في عينيه تلاحظ معناة عمرها ثلاثة وعشرون سنة الشاب محمد ولد لحبيب الذي فرضت عليه الإعاقة أن يبقي صبيا وحرمته من أن يكون طفلا يلعب مع اقرانه من الأطفال وأن يرتاد المد رسة كباقي الأطفال وحرمته من ممارسة ابسط  متطلبات حياته حتي صار يتغوط في ثيابه أكرمكم الله .
قبل يومين كنت أحاول أن أنال قسطا من

السبت، 21 أبريل 2012

زعيم سياسي مغربي: ما زلت مؤمنا بأن موريتانيا أرض مغربية


قال نقيب المحامين السابق في المغرب والأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، محمد زيان، إنه لا يزال مؤمنا بأن موريتانيا ليست دولة مستقلة، وأن بقاءها مندمجة في المغرب كان سيعطي قوة لامتداد المغرب من جهة الجنوب.
وأضاف السياسي المغربي زيان -في مقابلة اليوم الخميس مع يومية "المساء" المغربية- أنه لا يمكن القول إن موريتانيا

الكلاب المسعورة تهاجم الاطفال في دار النعيم.. والسلطات تتفرج

قالت مصادر سكانية في مقاطعة دار النعيم (فيراج الشيارة) ان الكلاب المسعورة تهاجم منذ اسبوع السكان دون تدخل من السلطات.
وقال شهود عيان ان مرضا غريبا أصاب الكلاب التي يستعملها الحراس ليلا لتأمين المنشآت والمحلات التجارية وأن بعض الكلاب السائبة تصاب بهياج غريب تهاجم على اثره كل من يمر من مناطق تواجدها بين المنازل.
وقالت زينب بنت احمد- 35 عاما وهي ربة أسرة تقيم بالمنطقة للمحيط ان ابنها (10 سنوات) اصيب بعضة كلب حيث نقل الى المستشفى وعند الاتصال بحاكم دار النعيم رفض التدخل وقال ان "السلطات

الجمعة، 20 أبريل 2012

السنغال: الحكم على موريتانيين بالسجن 10 سنوات في قضية مخدرات

حكمت محكمة سينغالية في مدينة "كولخ"، اليوم الجمعة، على مواطنين موريتانيين بالسجن النافذ 10 سنوات مع الأشغال الشاقة مع غرامة 30 مليون فرنك افريقي لكل منهما  بعد إدانتها لهما بحيازة وتهريب المخدرات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السنغالية الرسمية.
ويتعلق الأمر بكل من محمد ولد ابراهيم اعميرات (سائق عمره 30 سنة) ومحفوظ ولد

في نواكشوط قبور للبيع ل الداه يعقوب

أصبح من يريد الموت والانتقال إلى العالم الاخر,مطالب بأن يحجز مكانا بين القبور. حجز بمعنى أن يشتري قبرا يخلد فيه للراحة ريثما يقوم الحساب,الجدل الدائر حاليا في العاصمة.

هو ذاك الحديث الذي يكثر عن أن قبور مقبرة لكصر لم تعد با المجان وإنما كل

قيادي في حزب التحالف المشارك في الحوار يتهم الرئيس بالتراجع عن التزاماته

اتهم القيادي في التحالف الشعبي التقدمي، أحمد صمب ولد عبد الله، الرئيس محمد ولد عبد العزيز ب"النكوص" عن تطبيق القوانين المنبثقة عن الحوار الذي جمع قي شهر أكتوبر الماضي بين السلطة والأحزاب المساندة لها وبعض أحزاب المعارضة، وأنه "توهم" بأنه قد "نجا" من خطر الثورة عليه.
وقال احمد صمب، المقرب من رئيس التحالف

الساموري يوجه صفعة لبيرام ويسحب شباب ايرا

نواكشوط: وجه السياسي بحركة الحر والنقابي الساموري ولد بي اليوم صفعة قوية لبيرام ولد الداه ولد اعبيدي رئيس حركة إيرا، وهو يستقبل مجموعة من الناشطين  الشباب المنسحبين من حركة إيرا على رأسها القيادي لحبوس ولد اعمر الذي عرف ب "صقر إيرا".
وقال لحبوس قبل قليل في مؤتمر صحفي بفندق الخاطر: "اعلن مع مجموعة من

الخميس، 19 أبريل 2012

المدير الجهوي لصندوق التنمية :نشجع المعاملات الإسلامية وسندعم حملة الشهادات بشكل خاص

قال المدير الجهوي لصندوق الإداع والتنمية في مدينة انواذيبو محمد عبد الله ولد لمرابط في لقاء مع موريتان نت إن الهدف من الصندوق ليس محاربة الصناديق الأخري أمثال الصناديق الشعبية للإدخارو القرض وإنما هو مكمل وداعم لكن من نوع خاص حيث أن الصندوق يدعم جميع شرائح المجتمع من دون استثناء من منظمات

الأربعاء، 18 أبريل 2012

أساتذة نواذيبو يحتجون على تجاهل مطالبهم ويتعهدون بالنضال


علق العشرات من الأساتذة المنضوين تحت يافطتي النقابة المستقلة والنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوى التدريس فى مختلف مؤسسات التعليم الثانوى على مستوى العاصمة الإقتصادية نواذيبو .
ورابط الأساتذة تحت لهيب الشمس الحارقة فى باحة الإدارة الجهوية للتعليم ضمن مايصفونه بوضع اللمسات الأخيرة للدخول فى أهم محطات النضال الحاسمة فى إنتزاع حقوقهم الضائعة حسب تعبير أحدهم

زوجة الرئيس الموريتاني تشتري منزلين في الرباط بمليوني دولار

قالت مصادر بالغة الاطلاع أن حرم الرئيس الموريتاني السيدة تكيبر بنت ماء العينين اشترت في الفترة الأخيرة منزلين فاخرين في العاصمة المغربية الرباط وذلك بقيمة جاوزت مليون دولار لكل منزل.
ووفق المصادر فإن المنزلين يقعان في حي "بير قاسم" الفاخر بالعاصمة المغربية الرباط وقد زادت قيمة كل منهما على مليون دولار، أي حوالي ربع مليار أوقية لكل منزل.
 
يذكر أن القوانين في موريتانيا لا تمنح حرم الرئيس أي راتب كما أن راتب الرئيس الموريتاني رسميا يناهز سبعة ملايين أوقية، وهو ما يعني أنه لا يستطيع توفير

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

انواذيبو:سرقة مليون و500 الف أوقية من وكالة "افريكانا فوياج"

ذكرت مصادر عليمة أن وكالة"افريكانا فوياج" بوسط مدينة انواذيبو تعرضت ليلة أمس لعملية سرقة حيث استولى اللصوص على مليون و500 الف أوقية كانت مودعة في خزينة الشركة.
وأضافت المصادر أن اللصوص تمكنوا من تكسير الباب الأمامي للوكالة والولوج للداخل وفتح الخزينة والاستيلاء علي

الاثنين، 16 أبريل 2012

مذيع البيان رقم واحد في انقلاب عزيز رئيسا لأدباء موريتانيا

انتخب اتحاد الأدباء و الكتاب الموريتانيين الشاعر والوزير السابق عبد الله السالم ولد المعلي رئيسا له، وذلك في اختتام المؤتمر العام التاسع للاتحاد المنعقد اليوم الاثنين (16/4/2012) في دار الشباب القديمة بالعاصمة نواكشوط.
وأعلنت لجنة الإشراف على الانتخاب فوز عبد الله السالم ولد المعلى بإجماع الحضور، وكذا المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد والمجلس الأعلى للاتحاد.

اللمبي كان حاضرا في مدينة ألاك/أحمد ولد جدو

في استحضار تام لأداء ممثلي المفضل وقدوتي محمد سعد في شخصيته الأشهر "اللمبي " ,وقفة أمام سكان مدينة ألاك مخاطبا إياهم ,فأزبدت وأرغدت وشتمت المعارضة والشباب المحتج المطالب بإسقاطي .
تعمدت هذا الأسلوب الكوميدي لأخفي ضعفي وبهتان حجتي وضيق أفقي ,فأردت أن يتلهي الناس بفكاهتي وينسوا مشاكلهم ونهبي لثروتهم وظلمي لهم على مدى فترة حكمي .
وقلت للتلفزة "العسكرية" أن تبث خطابي مباشرة ليسمعه الجميع وهو ما حدث فعلا ,لكن الخطاب لم يصل بسبب اللعنة الجديدة المسماة "ماري تشوي "فلسوء حظي كان وقت بث خطابي هو وقت عرضها ... وفات الكثير من المواطنين خطابي بسببها فاعتبروا أنها أكثر جدية وفائدة منه .

الأحد، 15 أبريل 2012

عزيز: موريتانيا مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري تقرره دول الساحل في شمال مالي

قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، إن بلاده لا تخطط "في الوقت الحالي" لعمل عسكري ضد من وصفهم بالجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي في شمال مالي، وأنه لم يتم تحريك أي من وحدات الجيش الموريتاني المتواجدة على طول الحدود بين البلدين.
وأبدى عزيز في الوقت نفسه، في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية بثتها مساء اليوم، استعداد موريتانيا للمشاركة في أي تحرك عسكري تقرر دول الساحل (مالي، الجزائر والنيجر) أو الإتحاد الإفريقي القيام ضد تنظيم القاعدة والحركات المنضوية تحت لوائه في منطقة أزواد. وأشار عزيز  الي أن من سيحارب

انواذيبو المنسقية الجهوية للمعارضة تطالب النظام بالرحيل( فيديو)

طالب فيدراليو منسقية المعارضة الديمقراطية في انواذيبو الشعب الموريتاني باللحاق بالربيع العربي والضغظ من أجل رحيل نظام ولد عبد العزير فورا ودون تأخير .
وأكد الفدراليون في نشاط نظموه مساء أمس الجمعة في مقر حزب الاتحاد قوى التقدم بحي "الحنفية الخامسة" فساد السياسات المتبعة من قبل النظام القائم وحكومته التي وصفوها بالعاجزة

السبت، 14 أبريل 2012

انواذيبو خيوط جديدة في جريمة قتل ولد امان

أكدت مصادر مطلعة  أنه تم إكتشاف معلومات حول مقتل احمد ولد امان يوليو من 2010 تعطي دفعة جديدة للملف وتحدد الفاعلين الرئيسيين و وتؤكد فرضية الشعوذة.
وتكشف المعلومات الخاصة عن طبيعة عملية القتل البشعة ضد الضحية من طرف ثلاثة أفراد ، وبمعية مشعوذ

شاب موريتاني ينتحر بإلقاء نفسه من عمارة "الخيمة"

لقي شاب موريتاني يدعى الكبير ولد سيدي (30 سنة) مصرعه قبل قليل بعد أن رمى بنفسه من الطابق العاشر في "عمارة الخيمة"، أطول بناية في العاصمة نواكشوط.
وتقول مصادر إن الشاب انتحر لأسباب مجهولة لحد الساعة وسط ذهول الحاضرين في العمارة، ولا يزال جثمانه في مسرح الحادث حيث وصلت الشرطة لعين المكان في انتظار ممثل النيابة العامة

الجمعة، 13 أبريل 2012

بولنوار بلا كهرباء انواذيبو بلا ماء وكارثة تلوح في الأفق

تشهد بلدة بولنوار 80كلم شرق العاصمة الإقتصادية انواذيبو انقطاعا مستمرا للكهرباء وذلك منذ عدة أيام حيث تنقطع معظم ساعات اليوم لتعود ليلا لساعات قليلة وهو ما أثر سلبا علي إمدادات المياه داخل البلدة حتي أنه أثر بشكل كبير علي العاصمة الإقتصادية , انواذيبو التي تحصل علي المياه من بحيرة بولنوار ويعود سبب هذا الإقطاع إلي تلف  كبير

الخميس، 12 أبريل 2012

عشر نقاط للسلفيات ردا علي تحليلات موقع "المحيط"

ردا على مقال كتبه مدير موقع المحيط الربيع ولد ادوم بعنوان
 10 نقاط حول أول خروج صريح للسلفيين في نواكشوط 
ردت الناشطة السلفية ربيعة بنت محمد لمين باسم السلفيات المتظاهرات اللواتي خرجن يوم الخميس 29 مارس 2012 ضد العلمانية والديمقراطية وأوضحت عشرة نقاط بخصوص السلفيات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

إياد آغ غالي.. "أسد الصحراء".. إلى القاعدة

أصبح اياد اغ غالي أكبر المنتصرين في غزو شمال مالي والزعيم الطوارقي صاحب الشخصية النافذة الذي كان وسيط الغربيين في الإفراج عن رهائن «القاعدة» اليوم يقاتل «الكفار في سبيل الله».
ويعلم اغ غالي مليا، حسب المقربين منه، بكل شيء في الصحراء الشاسعة المحيطة به؛ أي الرجال والمناخ وتاريخ الطوارق، وهو المتحدر من كيدال (شمال شرق مالي) قرب الحدود الجزائرية الذي ينتمي الى قبيلة ايفورا المتفرعة عن قبيلة ايراياكان.
 
ويعتبر الرجل القصير القامة والطويل اللحية وصاحب الوجه العابس، حكيماً من الاعيان الذين يستشارون في قبيلته التي تطلق عليه اسم «أسد الصحراء».

الاثنين، 9 أبريل 2012

انواذيبو الأساتذة ينتقدون تصرفات الإدارة الجهوية بدفع علاوات مضاعفة لأساتذة لم يكونو مضربين


نظم مساء اليوم المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بانواذيبو نقطة صحفية في مقر النقابة خصصوه لفضح ما حدث أثاء الفترة الماضية فترة الإضراب بين 26 فبراير و26 مارس
الأمين العام لمكتب النقابة الأساتذة كامارا شكرالجميع علي الحضور
واعطي لمحة تاريخية عن فترة الإضراب

العامة لعمال موريتان: طريقة ترحيل الأجانب إهانة لكرامة الإنسان

قالت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إن الأجهزة الأمنية في نواذيبو قامت بمداهمات أمنية وإدارية استهدفت اعتقال بعض العمال المهاجرين في المدينة تمهيدا لترحيلهم خارج موريتانيا بسبب "عدم شرعية إقامتهم".
واعتبرت المركزية النقابية، في بيان وزعته

الفرنسيون وظفوا حركة تحرير أزواد وموريتانيا توظف جبهة تيمبكتو

قالت مصادر متابعة  إن الفرنسيين اجروا مؤخرا اتصالات مكثفة بالحركة الوطنية لتحرير أزواد ومنحوها بعض المال وبعض الأسلحة وبعض الاستشارة، ونصحوها بتقليص سقف مطالبها لحد الحكم الذاتي، ووعدوا بدفع سلطات مالي الجديدة نحو التفاوض معها واعتبارها شريكا رئيسيا مقابل أن تلعب الحركة دورا رئيسيا وتساعد في تحرير الرهائن الفرنسيين.

مدونو موريتانيا يتضامنون مع الخواجة

بيان:
يدخل اليوم الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة يومه الثاني والستين وهو  مضرب عن الطعام احتجاجا على الظلم الجاري في بلده ,والانتهاكات المتكرر التي يتعرض لها شعبه  من قبل نظام أل خليفة فقط لانه طالب بالحرية والكرامة .
هذا الإضراب تسبب للخواجة في فقدان 25%من وزنه وهو الآن على حافة الموت .
ونحن كمدونين موريتانيين نعلن تضامننا مع الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة ونطالب من كل الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية ,بالضغط على نظام أل خليفة من أجل إطلاق سراح الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة وإنقاذ حياته  .
فمن العار أن بقضي الخواجة نحبه لأنه طالب بالحرية لشعبه .
وذالك إيمانا منا بعادلة قضيته التي سجن من أجلها.
وكذالك ندعم نضال شعبه السلمي من أجل الحرية والانعتاق .
مدونون موريتانيون

تساقطات مطرية خفيفة علي مدينة انواذيبو

تشهد مدينة انواذيبو هذه اللحظات تساقطات مطرية خفيفة وغيوم مكثفة في سماء المدينة إلا هذه التساقطات لم تؤثر في حركة المرور وتجوال الناس داخل المدينة حيث الحياة بدت طبيعية وزاول الناس أعمالهم بشكل طبيعي ولم تشهد الشوارع أية حوادث تذكر

رئيس المرحلة الانتقالية في مالي يرتبط بصلة نسب بالموريتانيين

أشاد رئيس البرلمان في مالي ديونكوندا تراوري الذي سيعيّن رئيساً انتقالياً “بحكمة” الانقلابيين الذين وافقوا على تسليم السلطة إلى المدنيين.
وجاءت كلمة تراوري الذي وصل مساء السبت من واغادوغو من خلال التلفزيون الرسمي المالي.
ومن جهته قدم آمادو توماني توري رئيس مالي المطاح به استقالته رسمياً اليوم.
وعرف توماني توري بعنصريته ضد العرب والطوارق، وقام سنة 1991

20 ألف طن من القمح لدعم "أمل 2012" مقدمة من اسنيم

قال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، إنه تم الآن إرسال 57 ألف طن من المواد الغذائية المتنوعة الي مختلف الولايات الداخلية لتموين الدكاكين ونقاط بيع العلف للمواشي في إطار تنفيذ الحكومة لبرنامج التدخل الخاص "أمل 2012" لمواجهة الجفاف الناجم عن نقص الامطار هذه السنة في موريتانيا.

الأحد، 8 أبريل 2012

إلى أين ؟ ل محمد الأمين ولد واو ولد الحسين

منذ أيام بل منذ شهور قامت الدنيا ولم تقعد بين المعارضة والنظام المتمثل في ول عبد العزيز وبين المعارضة والمعارضة وأحيانا كثيرة بين المعارضة والأغلبية .هذا الاختلاف والصراع من أجل ماذا ؟ ولماذا في هذه الآونة ؟ وماذا تريد المعارضة والمعارضة الأخرى ؟ وماذا يريد ولد عبد العزيز ؟ وماذا تريد الأغلبية؟

ازويرات إلقاء القبض مجموعة شباب بتهمة ممارسة الفاحشة

أحالت مفوضية الشرطة بمدينة ازويرات مجموعة من 10 أفراد من بينهم 8 رياضيين من انواذيبو وشابتين من ازويرات بعد القبض عليهما في منزل بحي الحيط في مدينة ازويرات كانوا يقيمون فيه بشكل غير شرعي.

وبدأ البحث عن المجموعة بعد شكوى تقدمت بها أسرة إحدى الشابتين إلى مفوضية الشرطة بعد اختفائها من منزل أهلها.

السلطات تواجه مسيرة شباب المذرذرة بالقمع

هاجمت فرق خاصة من الدرك شباب المذرذرة المعتصمين على طريق انواكشوط - روصو وقذفتهم بعشرات القنابل المسيلة للدموع واعتقلت اعدادا كبيرة منهم.
وتشهد مدينة تكند هذه الاثناء استعادة شباب المسيرة لتنظيم صفوفهم والصمود في اعتصامهم بعد ان التحقت بهم اعداد كبيرة من المناصرين والمؤيدين.

لنكن صريحين ونتحدث عن ملكة الجمال المتحولة جنسيا ل الربيع ولد ادوم

ملكة جمال العالم 2012 قد تكون رجلا، وهو أمر أثار جدلا واسعا في الصحافة والمنتديات العالمية، ووضعني أمام إشارة استفهام حقيقية.
عندما كتبت عن ليلى الإفريقية التي فازت بلقب ملكة جمال العالم 2011 كنت صريحا في حق القارة الإفريقية ونسائها الجميلات بالفوز باللقب العالمي، لكن هذا العام هنالك ارتباك حقيقي لمنظمي مسابقة ملكة الجمال بخصوص السيدة جينا تالاكوفا المتحولة جنسيا.. باقتصار، ملكة جمال العالم 2012 قد تكون رجلا، وهو أمر أثار جدلا واسعا في الصحافة والمنتديات العالمية، ووضعني أمام إشارة استفهام حقيقية.

الخميس، 5 أبريل 2012

عاجل : المعتقلون الأجانب يصلون المئات

قال مصدر خاص قبل قليل إن عدد المعتقلين الأجانب وصل لألفي شخص موزعة بين السجن المدني واغوانتنامو وأضاف المصدر الذي أورد الخبر لموريتان نت إن سيارات الشرطة والدرك والحرس واصلت العمل علي جمع الأجانب في السيارات حتي مساء اليوم في سابقة هي الأولي من نوعها حيث كانت هناك حملات أخري لكن هذه الحملة لم تشهد

نحو 200 أجنبي محتجزون في اغوانتنامو ومصادرة كاميرا مراسل موريتان.نت

أفاد مراسل موريتان نت  في انواذيبو أن السلطات في المدينة قامت اليوم بحملة شاملة علي مستوي المدينة ضد الأجانت الذين لايحملون أوراق أو تصاريح بالعمل داخل البلد وقال المراسل الذي يتواجد الآن في عين المكان( المدرسة رقم 6 سابقا اغوانتنامو حاليا) إن هناك قرابة مائتي

الأربعاء، 4 أبريل 2012

انتحار الباكستانية فخرة يونس بعد تشويه وجهها

في روما العاصمة الايطالية اقدمت الفتاة الباكستانية فخرة يونس على الانتحار بالقفز من الطابق السادس وذلك بعد مرور 12 سنة على تعرضها لهجوم بواسطة سائل "الماء القاطع" أو ما يعرف بـ : "حمض الاسيد"

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

عريضة للمعارضة تطالب عزيز بالرحيل عن الحكم

وزع المنظاهرون مساء اليوم عريضة طالبوا فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالرحيل جاء فيها :
نظرا إلى أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز  منذ استولى على السلطة بانقلاب عسكري دبره في 6 أغشت 2008 وزور انتخابات 19 يوليو 2009 التي تقررت بموجب اتفاق داكار وهو ينفرد بإدارة شؤون البلد بارتجالية تامة وانعدام للرؤية مدمر للوطن؛

الأساتذة يضربون من جديد

تتشرف النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES) والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) بأن تعلن للأساتذة والرأي العام أنهما قررتا الدخول في إضراب ابتداء من الأربعاء 02 مايو 2012 عند الساعة الثامنة صباحا ولغاية يوم الخميس 17 مايو 2012 عند الساعة 6 مساء، وهو ما ورد في رسالة إلى معالي وزيرة الوظيفة

مدينة غاو تحت سيطرة القاعدة


قال القيادة بحركة التوحيد والجهاد حماد ولد محمد خيرو إن حركته هى من سيطر على مدينة غاو المالية ، وإنها خسرت عددا من أفرادها فى مواجهة من أسماه بجيش بالطواغيت.

موريتانيا: المصافحة حلال.. ملامسة أقدام النساء حرام..! الناجي ولد خطاري

يمكن ان تلامس يد امرأة موريتانية دون مشاكل.. لكن اذا كنت منحوسا لامس قدم انثى وستجد نفسك في زنازنه لمدة 6 اشهر، وتدفع 300 الف اوقية.. في موريتانيا يد المرأة حلال.. قدمها حرام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
القاضي الذي حكم على مغربي بسبب انه لامس قدم امراة -بالصدفة- يحتاج لمزيد من التكوين والتاطير.. وربما الذهاب الى الدولة الجديدة التي سيعلنها الطوارق شمال مالي، والتي يقال انها ستكون "طالبان افريقيا" حيث يفرض على الرجال اطلاق لحاهم وعلى النساء ارتداء البرقع والعباءة وتمنع الموسيقى والرقص، بعد ان رفعت القاعدة اعلامها في تمبكتو وظهر زعماؤها كاشفين عن وجوههم.

الاثنين، 2 أبريل 2012

بولنوار والظلام المستمر

لاجديد بخصوص اخبار المولادات لازالت مدينة بولنوار المقاطعة التي بفضلها تحيا العاصمة ألإقتصادية تقبع في ظلام دامس وذلك  في ظل عجز كامل عن اصلاح ما افسده سوء التسير والفساد والنهب الممنهج حيث كشفت الحادثة عن عشوائية في المراقبة بحيث تركت البلدة رغم حيوية دورها في تزويد العاصمة ألإقتصادية بالماء الشروب  تركترتعتمد

الأحد، 1 أبريل 2012

حركة تحرير أزواد: "بيان التحرير"



 أعلنت "الحركة الوطنية لتحرير أزواد" أنها "حررت" كامل الإقليم الأزوادي من قبضة الحكومة المالية".
وأكدت الحركة في أول بيان لها منذ تحرير تمبكتو، أنها "تؤكد للعالم أن الشعب الأزوادي قد صمم على نيل الاستقلال عن الاحتلال المالي الغاشم".
وهذا نص البيان:
 
بيان صحفي من المكتب السياسي بمناسبة التحرير
المكتب السياسي